يتشرف جاليري ١ بدعوتكم لحضور افتتاح المعرض الفردي "رقص ممزوج" للفنان أسد عزي ، قيّمة المعرض لينا حجازي.
يفتتح المعرض يوم الأربعاء ٦ أيلول ٢٠١٧ في صالات عرض جاليري ١ من الساعة ٧ حتى ٩ مساء. ويستمر المعرض حتى يوم الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧.
رقص ممزوج
أعمال أسد عزي الفنية متعددة الأوجه، ولا يمكن تحديد أسلوبه الفني من خلال عمل واحد. الخصوصية العالية في أعماله الفنية جعلت من تحديد أعماله الفنية ونسبها لمدرسة فنية محددة أو توجه فني خاص أمراً صعباً. فلا يوجد لغة فنية واحدة يمكن أن تحدد موضوعاته الفنية. لغة عزي الفنية لغة هجينة، تفكك الهويات الفنية المقولبة، ويصعب حصرها. فمن الممكن لأعماله الفنية أن تتراوح بين عمل مخاط على عجل بأسلوب الترقيع، إلى لوحة فنية مصنوعة من طبقات لا نهائية من الألوان.
رقص ممزوج، يستعيد صور شخصيات، ومخلوقات ذات وجوه متعددة، قادمة من فترات مختلفة من تاريخ الفن. هي شخصيات قفزت من الحكايات القديمة، لترقص بكامل حريتها في قلب الطبيعة. بعض اللوحات في هذا العمل تُجسد شخصيات متحرّرة، مليئة بالألوان، ولا يمكن كبتها أو تقييدها، صنعت من أوضاع خيالية تماماً، بينما تحتوي لوحات أخرى على أشكال مظلمة، تنعكس بمشاعرها العميقة والشرسة على المشاهد. تدخلات العزي في هذا العمل، تعكس تطور أعماله الفنية، على مدى العقود الماضية.
الصور العارية، كثيراً ما تظهر في لوحات العزي، وهي ما يمكن أن يعكس حاجة الإنسان الملحة للتحرر من قيوده الشخصية أولاً، تاركاً خلفه القيود المجتمعية الديكتاتورية، للسماح لنفسه بالانغماس في اللحظة إلى أبعد حد.
تتراوح الوسائط الفنية في هذا العمل بين اللوحات الزيتية إلى لوحات الكولاج المستقاة من الوسائط الإعلامية المختلفة.
موضوعات مثل الذاكرة والتاريخ تتردد كثيراً في أعمال عزي وهو يقول في ذلك "عندما تكون فناناً بلا منزل أو وطن، ستتولد لديك حاجة دائمة لتمثيل وطنك المتخيل".
إذاً، يمكن النظر إلى أعمال العزي على أنها أعمال انتقائية، مصنوعة من مواد ووسائط مختلفة وأحيانا متناقضة، لا يمكن تفسيرها إلا ضمن منظور ما بعد الحداثة.
لينا حجازي
أسد عزّي فنان فلسطيني من أصول سورية، من مواليد مدينة شفا عمرو، في العام 1955. حصل عزي على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة حيفا في العام 1980، ثم على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من جامعة تل أبيب في العام 1981. منذ العام 2008 وحتى اليوم يعمل عزي كمحاضر أساسي في كلية بيت بيرل الأكاديمية، وشغل نفس المنصب في جامعة حيفا منذ العام 2014. نشر عزي مجموعة من المقالات الأكاديمية والدراسات اللافتة في عدد من المجلات والصحف المحلية الفلسطينية والإسرائيلية وتلقى عدداً من الجوائز.
أدرجت أعماله في العديد من المعارض المحليّة والدوليّة، منها: متحف إسرائيل، القدس (1985). بينالي البندقية (1986) ومتحف تل أبيب للفنون (1988). فضلا عن بلدان أخرى مثل ألمانيا والولايات المتحدة. كما نفذ عدد من المعارض المنفردة مثل؛ وانديرينغ رايدر (المتجول)، معرض أم الفحم (2015)؛ الاستشراق، معرض هميدراشا، كلية بيت بيرل الأكاديمية (2013)؛ لوحات أيروتيكية، معرض N & N أمان، تل أبيب (2010)؛ واللاجئين، معرض بلدية تمره، في العام (2006) وغيرها من المعارض.
كما شارك في عدد من المعارض الجماعية منها على سبيل المثال لا الحصر: معرض يوميات حمار، في متحف الفن الإسلامي، القدس (2015). الدائرة الروحية، معرض بيت مريم، رام الله (2015)؛ معرض حوار، المتحف العربي للفن المعاصر، سخنين (2014)؛ معرض ربيع، M.E.C.A، نيو جيرسي، الولايات المتحدة (2012)؛ معرض فصوص البرتقال، معرض أم الفحم (2005)؛ وفن ضد الاحتلال، مركز المؤتمرات الدولي، الجناح المغربي، إشبيلية، إسبانيا (2004).
كما جمعت أعماله عدد من المؤسسات منها: متحف حيفا للفنون؛ ومتحف إسرائيل، ومتحف القدس؛ ومتحف إسل- فيينا؛ وغيرها. كما يمكن إيجاد أعماله ضمن المجموعات الشخصية الخاصة لمقتني اللوحات من أمثال مجموعة مازن قبطي، في القدس، وريباكا هورن في ألمانيا؛ ومجموعة بوشمان في فرانكفورت؛ ومجموعة هاشمي، في لندن. يعمل عزي ويعيش حالياً في مدينة يافا.
نتمنى أن نراكم:)
ساعات الجاليري: مفتوح يومياً من الساعة ١١ صباحا حتى ٧ مساء ما عدا الجمعة.
Gallery One is pleased to invite you to the opening of the solo exhibition Hybrid Dance for artist Asad Azi, curated by Lina Hegazi. The exhibit is taking place on Wednesday 6th of September 2017 from 7:00 to 9:00 pm at Gallery One and continues until Thursday 12th of October 2017.
Hybrid Dance
Asad Azi’s artwork is multi-faceted; none of his works limits his style of art. This is shown by how adamantly independent his work has remained of any central artistic movement or trend in the art world, abstaining from the association of a single, identifiable painterly language. Azi’s visual language is hybrid. It deconstructs clearly confined identities. It is a language that cannot be defined by one technique, but rather has disruptions ranging from an artwork, which can be a roughly stitched patchwork to a painting that is made of layers upon layers of paint.
Hybrid Dance recaptures images of figures, creatures with many faces from different periods throughout art history. They are characters leaping out of ancient tales, dancing freely in nature. Some paintings depict colorful, irrepressible and playful images, created in a fictional setting. While other paintings contain dark hues, which project deep and fierce feelings upon the viewer. Azi’s intervention to the paintings reflects the evolution of his oeuvre over the decades. Naked figures frequently appear across his paintings, indicating the urgency by which humans must free themselves. To leave behind all the confinements put by society, and lose themselves in the moment by which they indulge. The mediums in his paintings range from oil to collage mixed media paintings.
Azi uses themes of history and memory in his works and has a certain stance on this saying; “When you are an artist without a home or a homeland, you must represent your imagined homeland.” Thus, his work can be viewed as eclectic, made up of different and sometimes paradoxical components that can only be interpreted from a postmodern perspective.
Lina Hegazi
Born in Shefa-Amr, 1955, Asad Azi is a Palestinian artist of Syrian origins.
He currently lives and works in Jaffa. Azi earned his Bachelor of Fine Arts from the University of Haifa in 1980 and his Master of Fine Arts from the Tel Aviv University in 1981. To this day, Azi teaches art as a senior lecturer at the Beit Berl Academic College since 2008 and at the University of Haifa since 2014. He has published a notable selection of scholarly articles and studies in local Palestinian and Israeli newspapers and has received multiple awards.
Azi’s work has been included in many exhibitions locally and internationally, including: the Israel Museum, Jerusalem (1985); the Venice Biennale (1986) and the Tel Aviv Museum of Art (1988); as well as other countries such as Germany and the United States. He had his work shown at solo exhibitions such as; Wandering Rider, Umm el-Fahem Gallery (2015); Orientalism, Hamidrasha Gallery, Beit Berl Academic College (2013); Erotic Paintings, N & N Aman Gallery, Tel Aviv (2010); and Refugees, Tamra Municipal Gallery (2006) among others.
He also participated in group exhibitions such as: Diary of a Donkey, Museum of Islamic Art, Jerusalem (2015); Spiritual Circle, Beit Maryam Gallery, Ramallah (2015); Hiwar, The Arab Museum of Contemporary Art, Sakhnin (2014); Spring, M.E.C.A, New Jersey, USA (2012); The Orange Segments, Umm el-Fahem Gallery (2005); and Art Against the Occupation, International Conference Center, The Moroccan Pavilion, Seville, Spain (2004) to name a few.
The following institutions have publicly collected his work: The Haifa Museum of Art; The Israel Museum, Jerusalem; Essl Museum, Vienna; and many more. Azi’s work is also in private collections such as, Mazen Kupti’s collection, Jerusalem; Rebacca Horn, Germany; The Buchman Collection, Frankurt, Germany; and The Hachmi Collection, London, England.
We hope to see you:)
Gallery hours: Daily open from 11:00 am to 7:00 pm except Fridays.