يدعوكم مركز خليل السكاكيني الثقافي لعرض موسيقى ارتجالية حرة لضرار كلش وذلك ضمن محاولة المركز للدعم وتسليط الضوء على موسيقية تجريبية وارتجالية والكترونية... وذلك يوم الاربعاء 2017/1/18 على الساعة 6:30 مساء
بيانو والكترونيات
مدة العرض 70-80 د دون فاصل
التذكرة 10 شيكل (يذهب نصفها لدعم نشاطات المركز والنصف الآخر لدعم الفنان)
يعمل ضرار كلش في مساحات موسيقيّة وصوتية مختلفة تتراوح ما بين الصّمت و الضّجيج، حيث يقوم باستخدام وتوظيف الات وتقنيات متعددة ليصنع موسيقى تتجاوز المفاهيم والتعريفات السائدة، وتتحدى العلاقات الهرمية والثنائيات في منطق الشرق-غرب والقديم-جديد. تنطلق ممارساته الموسيقية والصوتية من الصوت كمادة من جهة وكوسيط من جهة أخرى، وتتمازج هذه الممارسات بين التأليف والإرتجال الحر، بحسب كيفية التعامل مع الأصوات والعلاقات بينها وطريقة توظيفها. كما وتعتمد أعماله على البحث في تقاطعات وعلاقات الموسيقى والصوت بمجالات علمية وإجتماعية مختلفة، كالرياضيات والعمارة إضافة إلى الفنون البصرية.
ضرار كلش (١٩٨٢) هو موسيقي وفنان بصري، يقيم حاليا في لاهاي، هولندا، حيث أتم دراسته العليا في معهد العلوم الصوتية، له عدة مؤلفات إلكترونية والاتية، كما ويعزف على الات مختلفة بينها الساكسوفون، البيانو والعود، ويعزف في فرق مختلفة تؤدي موسيقى الجاز الحر والموسيقى الإرتجالية الحرة، له عدة ألبومات وله مشاركات في مهرجانات موسيقية متعددة عالمية ومحلية، إضافة إلى العروض الموسيقية الفردية والمشاركات في معارض فنية مختلفة كفنان فيديو وفوتوغرافيا.
*******
Khalil Sakakini Cultural Centre invites you to a Free Improvised Music Concert By Dirar Kalash, as part of the centre's trial to support and shed light on experimntal, imporivised, and free music.
Piano and Electronics
80 - 70 min (no break)
Wednesday 18/1/2017
6:30 pm
Ticket 10nis (half of it goes to support KSCC activities, and the other half goes to support the artist).
Dirar Kalash works within a wide musical and sonic framework, ranging from silence to noise, where he employs different instruments and techniques in order to achieve a music that transcends the common notions of sound and music, challenging the binary and hierarchical relations which are rooted in the logics of new-old and east west. Rather, his practice takes off from approaching sound as a raw material on the one hand and as a medium on the other. Those practices are range between composition and free improvisation, depending on the varied approaches to sounds, the relations between them and the way they are employed. His works are often based on the intersections of music and sound with other scientific, social and artistic disciplines and practices, such as mathematics, architecture and visual arts.